‏ناصر بوريطة.. المملكة المغربية ترحب بإنتخاب ملتقى الحوار السياسي الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة

قال وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، إن المملكة المغربية ترحب بإنتخاب منتدى الحوار السياسي الليبي بقيادة الأمم المتحدة لسلطة تنفيذية مؤقتة في ليبيا يوم الأحد 7 فبراير 2021 بالرباط.

وأشار بوريطة، في ندوة صحفية بمناسبة الدورة العادية 34 لقمة الإتحاد الإفريقي، التي تنعقد عبر تقنية التناظر المرئي، أن المملكة تهنئ الأعضاء الجدد للمجلس الرئاسي الليبي، وتنوه كذلك بإختيار وزير أول في شخص السيد عبد الحميد دبيبة، و أن المملكة المغربية تعتبر أن إنشاء هذه المؤسسة الجديدة سيعزز السلطة التنفيذية في أداء مهامها وتلبية تطلعات الشعب الليبي.

وأضاف وزير الخارجية، المغرب يرى أن هذه خطوة كبيرة إلى الأمام نحو توحيد المؤسسات وتعزيز الإستقرار وتلبية احتياجات الليبيين ، بالإضافة إلى تهيئة الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021، معربا عن تصريحه، أتمنى أن تدعم جميع المؤسسات الليبية السلطة التنفيذية المؤقتة في إنجاز مهامها.

واستذكرت وزارة الخارجية بوريطة الاجتماعات التي عقدت في المملكة خلال الأشهر القليلة الماضية بناءً على طلب الأشقاء الليبيين وتفاعل المملكة الإيجابي وفقًا للتعليمات السامية لجلالة الملك ، والتي ساهمت أيضًا بشكل كبير في إنشاء مناخ الثقة الذي مكّن أصحاب المصلحة الليبيين من مواجهة التحديات وتحقيق المصالح العليا لليبيا ومواطنيها.

وأكد ناصر بوريطة أن المملكة المغرب ستعمل ، وفقا للتوجيهات الملكية السامية ، مع السلطة التنفيذية المؤقتة وجميع المؤسسات الليبيةالشرعية لضمان نجاح الإنتخابات المقبلة بما يعزز الإستقرار والتنمية في هذا البلد المغاربي الشقيق.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق