بومالن دادس.. انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر

عقد المجلس الجماعي لبومالن دادس دورته العادية يوم الخميس 06 اكتوبر 2022 بمقر الجماعة، وبعد النقاش والتداول صادق المجلس الجماعي على جميع النقط المدرجة بجدول الاعمال، وشملت هذه الدورة 12 نقطة أساسية تتمثل في:

  1. المصادقة على مشروع برنامج عمل جماعة بومالن دادس 2022-2027.
  2. المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2023.
  3. المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة بومالن دادس ومجلس جهة درعة تافيلالت وجمعية السندان للحرفين في شأن تجهيز الحي الحرفي بشبكة الكهرباء وتعبيد الطرق.
  4. المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة بومالن دادس ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي لتنغير والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء. والمندوبية الإقليمية للمياه والغابات بتنغير في إطار سياسة المدينة لتأهيل جماعة بومالن دادس.
  5. المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة بومالن دادس ووزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لتنغير في شأن استكمال أشغال بناء المحطة الطرقية (الشطر الثاني بجماعة بومالن دادس).
  6. المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة بومالن دادس وجمعية الأمل لآباء وأمهات وأولياء تلاميذ م/م أيت بوالال من اجل توفير حافلتين للنقل المدرسي.
  7. المصادقة على اقتناء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة لإحداث معهد التعليم العتيق ببومالن دادس.

8.المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد عامل إقليم تنغير لإضافة مادونيات النقل العمومي صنف 2 الخاصة بطاكسي الصغير بجماعة بومالن دادس.

  1. الموافقة المبدئية على إبرام اتفاقية شراكة بين جماعة بومالن دادس وجامعة تولوز الفرنسية لإجراء أبحاث ودراسات علمية وتقنية بجماعة بومالن دادس.
  2. المصادقة على اتفاقية شراكة حول دراسة جدوى للتدبير المفوض للنفايات المنزلية والكنس بجماعة بومالن دادس.
  3. المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- من أجل تعميم التطهير السائل بجماعة بومالن دادس.
  4. المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد وزير الداخلية من أجل دعم جماعة بومالن دادس لمحاربة الكلاب الضالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق