أمستردام..لقاء تواصلي مع الجالية بمقر المسجد الأزرق

شهد المسجد الأزرق بأمستردام اليوم الثلاثاء لقاء تواصليا نظمته المؤسسة الخاصة التابعة للمسجد في هذا الشهر المبارك شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة في جو من الخشوع والعبادة .

وقد عرف هذا اللقاء حضور السلك الدبلوماسي ممثل في كل من السيد القنصل العام بأمستردام السيد : محمد المتوكل والسيد القنصل العام بأوتريخت ورجال المطافي ورجال الشرطة و رؤساء الجمعيات الحقوقية وبعض أفراد الجالية المغربية اليهودية و فاعلين جمعويين و رياضيين …

بالفيديو ..تغطية صوت المواطن من عين المكان

وبالمناسبة القى السيد القنصل العام بأمستردام كلمة شكر فيها كل العاملين بالمؤسسة التابعة للمسجد واكد على أهمية تنظيم مثل هاته اللقاءات التواصلية بين أفراد الجالية المغربية بأمستردام وباقي الجنسيات الأخرى والتعريف بدورالدين الإسلامي في نفوس افراد الجالية باعتباره دين التسامح والتكافل والتضامن.

و ألقى السيد : زهير وهو ضابط ممتاز من رجال المطافي بأمستردام كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور وشكر الجميع على تلبية الدعوة وبهاته المناسبة القيمة تم تكريم عدد من الاشخاص الذين قدموا خدمات تطوعية للمسجد من طرف الرئيس العام للمطافي بأمستردام . ومباشرة بعد أذان صلاة المغرب و تأذية الصلاة تم تقديم مائدة الإفطار للجميع في جوعائلي يسوده نوع من التسامح والايخاء والطمأنينة .

وفي ختام هذا الحفل الذي عرف نجاحا مائة بالمائة من حيث التنظيم والحفاظ على الإجراءات الاحترازية المعمول بها في هولندا شكرت السيدة المسؤولة عن المؤسسة التابعة للمسجد الأزرق كل الحضور وبعدها مباشرة كان للجميع موعد مع صلاة العشاء .

✍️أحمد أحمام-امستردام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق