الحموشي في إسبانيا.. يجري مباحثات ثنائية مع نظرائه الإسبان

في زيارة رسمية لإسبانيا أجرى السيد عبداللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني مباحثات ثنائية مع نظيره الإسباني السيد فرانسيسكو باردو بنكيراس المدير العام للشرطة الوطنية وكذا المفوض العام للإستعلامات الإسباني السيد أوخينيو بيربيربلانكو.

وشارك السيد الحموشي والوفد الأمني المرافق له في الإحتفالات الإسبانية السنوية الرسمية المخلدة لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية لإسبانيا بحضور العاهل الإسباني الملك فيليب السادس.

وكان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني المغربي قد حضر هذه التظاهرة بطلب استضافة وجهه مدير جهاز الشرطة الوطنية الإسبانية باعتباره المسؤول الأمني والإستخباراتي الوحيد الذي يشارك في مثل هذه المناسبات.

وأجرى المسؤول المغربي مباحثات مع مجموعة من رؤساء الأجهزة الأمنية للشرطة الوطنية الإسبانية حيث تم استعراض النتائج الأمنية المهمة التي تم تحقيقها في المجال الأمني بين المملكتين، خاصة المجال العملياتي والتعاون التقني لمواجهة التحديات الأمنية المتنامية وبخاصة محاربة الإرهاب والهجرة السرية والإتجاز في البشر ومحاربة تهريب المخدرات من طرف العصابات الدولية.

وناقش السيد الحموشي كذلك مع نظرائه الإسبان أفاق التعاون الأمني المشترك وكذا أليات توسيع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بهدف التصدي للمخاطر الأمنية برؤية عين مشتركة.

وقد كان مدير مديرية الأمن الوطني السيد عبداللطيف الحموشي خلال هذه الزيارة مرفوقا بوفد أمني مهم يمثل قطبي المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق