الجديدة.. الجامعة الوطنية للصحة تنظم وقفة إحتجاجية

نظمت الجامعة الوطنية للصحة وقفة إحتجاجية يوم الإثنين 28 شتنبر الجاري، بمستشفى محمد الخامس بالجديدة، للتعبير عن الأوضاع التي تعيش على إيقاعها هذه المؤسسة الصحية.

فمنذ تنقيل مدير المستشفى السابق و تعيين رئيس قسم الولادة مديرا بالنيابة تفاقمت مشاكل الأطر الصحية، حيث أن هناك خصاص كبير في الموارد البشرية.

فبعد أن رفض المدير قرار إنتقال تقني بقسم الأشعة إلى مدينة المحمدية ، قام هذه المرة بتعيين تقني آخر بنفس القسم كحارسا عاما و هو المنصب الذي لم يعد له موطأ قدم، بفعل القانون الداخلي الجديد للمستشفيات، حتى يتمكن السيد المدير من التفرغ لأموره الشخصية حسب تعبير الأطر الطبية الغاضبة، مما جعل هذا الجناح يعاني من نقص في التقنيين.

ومن جهة أخرى، يؤكد المحتجون أن مخزن الأدوية و التجهيزات الطبية قد تعرض لعملية البلطجة، وذلك من طرف المسؤول عن المستشفى وخارج وقت عمله، علما أنه يحتوي على أمتعة الموظفتين المسؤولتين عن هذا المستودع.

و في سياق آخر، أكد المضربون أن هناك تسيب في إحترام بعض الموظفين لأوقات عملهم، كما هو الحال بالنسبة للممرضة المسؤولة عن الطب الشرعي التي تغادر مقر عملها في 11صباحا من يوم الجمعة إلى أن تستأنفه يوم الإثنين، دون إحترام لعدد ساعات العمل الأسبوعي التي يحددها قانون الوظيفة العمومية.

ونحن نقوم بالتغطية الصحفية لهذه الوقفة الإحتجاجية، علمنا أن بعض الممرضون بقسم الإنعاش أحسوا بأعراض وباء كوفيد-19 فطلبو من الإدارة إجراء التحاليل المخبرية(pcr)، لكن مطلبهم قوبل بالرفض.

لقد كُتب لهذا المستشفى الأكبر على الصعيد الإفريقي، أن يعيش حالة من التسيب و الفوضى، لذلك فهي تنتظر تدخلا لأياذ بيضاء قد تنقده من مرض مزمن ألم به، بسبب التغيرات الإدارية التي يعرفها.

بواسطة
عبد الالاه علاني - الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق