الخميسات.. حملات متتالية للسلطات المحلية بجماعة الصفاصيف

تواصل السلطات المحلية باقليم الخميسات رفقة القوات العمومية بقيادة ايت سيبرن بجماعة الصفاصيف الممثلة في شخصها القائد” حسن حليمي” والخليفة “محمد الطلحاوي”، بالإضافة إلى رجال الدرك الملكي بقيادة آيت سيبرن مرفوقين بلجنة محلية مكلفة بالدخول المدرسي وبتنسيق مع جماعة الصفاصيف، حملاتها بالسوق الأسبوعي، إذ همت بالاساس في جولاتها على ضرورة الإلتزام بالاجراءات المتخذة للدخول المدرسي الجديد بذات الجماعةالمذكورة.

هذا، وقامت اللجنة والسلطات المحلية في جولاتها داخل ازقة السوق بتوزيع الكمامات على المرتدين وكبار السن رجالا ونساء، وبتذكيرهم للالتزام بالتدابير الوقائية الصحية الموصى بها للحد من تفشي الفيروس.

وقال رئيس جماعة الصفاصيف في حديثه لجريدة “صوت المواطن” ان “هذه الحملة المقامة اليوم بالسوق الاسبوعي بالصفاصيف جاءت على اثر الاجتماع الذي اقيم يوم امس الاربعاء 2 شتنبر الجاري والذي حضره ممثل السلطة المحلية ومدراء المدارس الى جانب ممثلي الجماعة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، والذي اجمع على ضرورة التعليم الحضوري للتلاميذ، لما تعانيه الجماعة من اكراهات بالنسبة للتعليم عن بعد، وأضاف المتحدث ” أن الهدف هو انشاء خلية تضم جميع المتداخلين لإنجاح الدخول المدرسي والتي التزمت بعدة نقاط”.

أما بالنسبة للجماعة فستقوم بتوفير التعقيم في المدارس والنقل المدرسي على قدر الامكانيات مع احترام التباعد بتقليص عدد التلاميذ المستفيدين من النقل، بالمقابل ستلتزم المؤسسات التعليمية كذلك بتوفير استعمال الزمن الذي يناسب اعداد النقل المدرسي المتوفر بالجماعة.

هذا، وقد استحسنت الساكنة وتلاميذ الجماعة من هذه الحملات والاجراءات المتفق عليها لاستئناف الدراسة حضوريا تحت ظل جائحة كورونا، آملين أن يرفع مولانا هذا الوباء عن بلادنا.

والجدير بالذكر، ان جماعة الصفاصيف لم تشهد أية حالة اصابة بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء بالمغرب.

بواسطة
جواد أبراهو- الخميسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق