الرباط..أخنوش يعطي إنطلاقة الحوار الإجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية

أطلق رئيس الحكومة المغربية السيد عزيز أخنوش، جولة جديدة للحوار الإجتماعي، أمس الخميس واليوم الجمعة، لقاء حضرته النقابات الأكثر تمثيلية، والإتحاد العام لمقاولات المغرب، وقد تم الإتفاق خلاله على طريقة الحوار ومنهجيته، بالإضافة إلى تشكيل لجان، من أجل الوصول إلى اتفاقات في أقرب الأجال.

وقد أحضرت النقابات المشاركة في هذا اللقاء كافة مطالبها مركزة على ضرورة تدخل الحكومة من أجل تخفيف حدة غلاء الأسعار التي مست بالقدرة الشرائية للمواطن، فضلا عن احترام الحريات النقابية.

وقد عبر المشاركون في هذا اللقاء عن ارتياحهم بالمبادرة الحكومية التي جاءت في بداية مسار حكومة أخنوش، مايؤسس لمرحلة جديدة من تبادل الثقة، و ترسيخ ثقافة التعاون، وتكريس المقاربة التشاركية، خصوصا في الملفات العالقة والأنية التي تتطلب تدخلا عاجلا من طرف الوزارة لحلها.

وقد تم تقسيم عمل اللجان على الشكل الاتي :
_ لجنة ثلاثية لحل المشاكل الكبرى.
_لجنة القطاع الخاص يتراسها وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات “يونس السكوري”.
_لجنة القطاع العام تتراسها الوزيرة المنتذبة لذى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة”غية مزوار”، بالإضافة الى لجنة تقنية تعمل على أجرأة المطالب لإتفاقيات.

وذكر “أخنوش”أن الحكومة عاكفة على المساهمة في تخفيف العبئ على الفلاحين بسبب الجفاف تماشيا والتعليمات الملكية، مع العمل على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، بالدعم المباشر للقطاعات الإجتماعية الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق