الرباط..حماة المال يحتجون ضد تصريحات وزير العدل الهادفة الى إبعاد المجتمع المدني عن ملاحقة المنتخبين الفاسدين

نظمت الجمعية المغربية لحماية المال العام بالرباط مساء السبت 7 ماي 2022, وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة العدل، احتجاجا على تصريحات الوزير، السيد “عبداللطيف وهبي”،المتعلقة بمنع الجمعيات المدنية من تقديم شكايات حول شبهات الفساد وتبديد أموال عمومية.

وشارك في هذه الوقفة، عدد كبير من التنظيمات الحقوقية والسياسية والنقابية، والتي عبرت جلها عن ٱستنكارها وتنديدها بتصريحات وزير العدل، وٱعتبرتها تطبيعا مع الفساد وحماية للمفسدين.

وأجمع حماة المال العام، على عزمهم الجهر وعدم السكوت عن أي اختلاس أو سرقة أو تبديد للمال العام، مع وقوفهم صفا واحدا في وجه الراغبين في إخراس الأصوات الحرة الداعية إلى تخليق المرفق العمومي وحماية مقدراته المالية.

ونبه السيد “الغلوسي” رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في كلمته أمام المشاركين في هذه الوقفة إلى ٱستشراء الفساد والرشوة بين بعض المنتخبين، الذين تسببوا في حرمان المواطن من الإصلاحات والعلاج والعمل، وتفشي التسيب في بعض المرافق.

وأضاف بأن سياسة الإفلات من العقاب ساهمت بشكل كبير في تكديس الأموال ومراكمة الثروات من طرف بعض الأشخاص، على حساب بسطاء الوطن، الذين اكتووا بنار الغلاء، وغياب فرص الشغل والبطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق