الرجراجي ينوه برعاية الملك محمد السادس للثوابت الدينية للأمة المغربية

أكد نقيب زوايا رجراجة، السيد مولاي عبد العزيز الرجراجي الدور الأساسي والمركزي الذي يقوم به صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله في حفظ ورعاية الثوابت الدينية للأمة المغربية، مشيدا برعايته للزوايا عموما والزاوية الرجراجية على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها الرجراجي أثناء افتتاح فعاليات “موسم رجراجة”، بزاوية النقيب سيدي محمد ابن حميدة جماعة زاوية ابن حميدة قيادة ركراكة عمالة إقليم الصويرة، يوم الجمعة 5 ماي 2023، تحت شعار: “موسم رجراجة، تراث الأجداد .. مفخرة للأحفاد”، بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم الصويرة وثلة من العلماء من المغرب وخارجه، الى جانب عدد كبير من مريدي ومحبي الزاوية.

وأوضح الرجراجي أن موسم رجراجة لهذه السنة ينطلق من زاوية سيدي أحمد بن احميدة الخادمة لكافة شؤون رجراجة بالمغرب، ويجوب المزارات والزوايا بمختلف مناطق عبدة الشياظمة وحاحا، مبينا أن مؤسسة الزاوية تقوم بأنشطة ذات طابع ديني تتمثل في مجالس تلاوة القرآن الكريم والأمداح النبوية ومجالس الذكر التي تقام في الزاوية والخيمة الرجراجية، مبرزا أن الزاوية الرجراجية لا تقتصر على الفضاءات المغلقة بل تقترب من عامة الناس بممارسة أنشطتها أيضا خارج فضاء الزاوية حيث يتخذ التصوف عند رجراجة طابعا شعبيا عبر الخيمة الرجراجية.

وأضاف السيد النقيب أن موسم رجراجة يعد “إضافة نوعية لمنطقة الشياضمة وعبدة وحاحا والمغرب عموما ثقافيا واقتصاديا وروحيا واجتماعيا وتنمويا، حيث تبث رسالتها عبر مدارسها القرآنية العتيقة وشيوخها الرجراجيين الذين أسدوا خدمات جليلة للمذهب المالكي، ولذلك فالزاوية الرجراجية في الحاضر مستمرة في حمل رسالة الأجداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق