القصر الكبير .. وقفة احتجاجية تخليدا للشهيد “عبدالله حجيلي”

خلد المكتب الاقليمي / العرائش ، للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الذكرى الثانية لاغتيال” الشهيد عبد الله حجيلي” من خلال وقفة احتجاجية بساحة المقاومة سيدي بواحمد بالقصر الكبير، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم السبت 24 أبريل الجاري .

شارك في الوقفة الاساتذة الذين فرض عيهم التعاقد مساندين من طرق فعاليات وإطارات حقوقية ونقابية وجمعوية ومتعاطفين.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالقرارات الحكومية الجائرة التي تروم تفكيك الوظيفة العمومية وتبضيع الخدمات الاجتماعية …مع التشبث بإسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة المفروض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية إسوة بباقي الأفواج السابقة.

وأشار المحتجون – من خلال الشعارات المرفوعة – بتسخير الدولة المغربية لآلياتها القمعية في وجه الأساتذة والأستاذات العزل ، وسحلهم في الشوارع ، كما نددوا بسياسة الاذان الصماء تارة ، والهروب إلى الأمام وتغليط الرأي العام تارة أخرى.

ونادى المحتجون بضرورة فتح حوار اجتماعي جاد ينهي هذه المهزلة مذكرين بمأساة اغتيال الاب الروحي للتنسيقية المرحوم عبد الله حجيلي الذي استشهد في المعتصم يوم 24 أبريل 2019 بمدينة الرباط

ودافع المحتجون عن مكتسبات المدرسة والوظيفة العموميتين، مؤكدين الإصرار على مواصلة النضال حتى تحقيق كافة المطالب.

وحاول المشاركون في الوقفة الاحتجاجية القيام بمسيرة إلا أن تدخل القوات العمومية حال دون ذلك، وهو ما أسفر عن إصابة أحد الأساتذة الذي نقل للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات.

بواسطة
خالد الهيتوت - القصر الكبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق