المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير.. انطلاق برنامج التلميذ المسعف

أشرف مدير مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنغير مساء يوم السبت 05 مارس 2022 بفضاء العرض المسرحي بالمؤسسة على إعطاء الانطلاقة لبرنامج التلميذ المسعف الذي يستهدف 125 تلميذ وتلميذة المسجلين والذين يتابعون دراستهم بالسنة الثانية بكالوريا جميع الشعب بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية موزعين على أربعة أفواج.

ويأتي هذا البرنامج في إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 وخاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، الذي يتوخى النهوض بالتربية والتوعية الصحية بالوسط المدرسي عبر البرامج الوطنية للوقاية بهدف تمكين المتعلمات والمتعلمين وجميع الفاعلين من أطر إدارية وتربوية من اكتساب ثقافة الإسعاف والوقاية وتنمية مهاراتهم الحياتية، كما يأتي هذا البرنامج أيضا في إطار تنزيل البرنامج السنوي لأنشطة المؤسسة.

ويهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة الاسعافات الأولية في صفوف الناشئة وتوعيتهم بأهميتها في حياة الإنسان، واكسابهم أهم مهارات التدخل الفوري. البرنامج يتكون من مصوغات تكوينية سوف يتم تنزيلها من خلال ورشات نظرية وأخرى تطبيقية حول كيفية إسعاف الشخص المصاب في مختلف الحوادث التي يمكن أن يتعرض لها، وقد حضر هذه الحصة الأولى 90 تلميذا وتلميذة وأطرها الأستاذ م. المصطفى اسماعيلي، بالإضافة إلى مدراء بعض المؤسسات التعليمية والأطر التربوية العاملة بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق