المركب الإجتماعي باب الخوخة فضاء للتكافل و خدمة الإنسانية

مجهودات جبارة تبذلها كل مكونات المركب الإجتماعي باب الخوخة بفاس، من أجل تقديم خدمات اجتماعية و إنسانية لكافة نزلائه كبارا و شبانا وصغارا، ذكورا و إناثا . و خلال السنة الماضية، فاق عدد نزلاء هذا المركب 500 مستفيد و مستفيدة استفادوا من الإيواء و التغذية الكاملة، و الألبسة و التطبيب.

و ساهم المركب بكل أطقمه في حملة شتاء دافئ التي تشرف عليها ولاية جهة فاس مكناس، حيث تم إيواء أزيد من 300 متشرد ومتشردة من شوارع فاس بدون مأوى خلال شتاء السنة الفارطة.

و يبذل مجلس التدبير و مكتب الجمعية المشرفة على المركب، برئاسة الفاعل المدني و الجمعوي الغيور الحاج محمد المفيد قصارى جهودهم لتوفير كل ظروف الرعاية الإجتماعية و الصحية و النفسية لكافة المستفيدات و المستفيدين بتأطير محكم لإدارة المركب و المستخدمين كل حسب موقع مسؤوليته.

كما يولي المركب اهتماما منقطع النظير للمتمدرسين من أطفال دار الأطفال الفاسية، و يواكبهم داخل و خارج المؤسسة بفضل المتابعة اليومية لأطر متخصصة في العمل الإجتماعي .

و يسعى المركب بكل مكوناته إلى إدماج عدد كبير من الوافدين عليه بسبب التخلي الأسري، أوالادماج المهني لعدد من الشباب الراشدين.

و بفضل توجيهات المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، و ولاية جهة فاس مكناس، ومندوبية وزارة الصحة، كما مجلس التدبير و إدارة المركب بعمل خرافي و فيه الكثير من التضحية و نكران للذات، من أجل مكافحة تسرب وباء كورونا داخل المركب حفاظا على سلامة النزلاء، حيث تم فرض الاجراءات الصحية و الإحترازيةعلى المستخدمين والمستفيدين .

و هي فرصة، يجب التنويه بكل الذين يقدمون خدمات جليلة لهذا المرفق الإجتماعي، من سلطات محلية، وقطاع وصي،
و مؤسسات و جمعيات شريكة، و مستخدمين و أطر إدارية و مجلس التدبير على عملهم الدؤوب و الإنساني خدمة لهاته الشريحة من مجتمعنا المغربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق