المغرب..القضاة يصوتون لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

شارك قضاة المغرب بكثافة لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، في الانتخابات التي جرت يوم السبت 23 اكتوبر حيث بلغت نسبة المشاركة فيها 93,14 في المائة.

وذكر بلاغ للمجلس الاعلى للسلطة القضائية، ان الانتخابات مرت في جو من المسؤولة والانضباط و احترام قيم الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص مع مراعاة كافة الضوابط القانونية والاخلاقية المهنية والتدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية للحدمن انتشار وباء كورونا المستجد.

كما اوضح البلاغ أن نسبة المشاركة العامة، بعد اغلاق جميع مكاتب التصويت على الساعة السادسة مساء، بلغت 93,14 في المائة موزعة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف و 93,80 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم اول درجة.

وتم تسجيل مشاركة القاضيات في هذه الانتخابات بنسبة 87 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف و 92,45 في المائة بالنسبة لهيى مختلف محاكم اول درجة.

ونوه المجلس الذي تابع باهتمام بالغ سير العمليات الانتخابية بالاخلاق المهنية العالية التي تحلى بها القضاة الناخبون والمرشحون على السواء، خلال جميع مراحل هذه الانتخابات والتي عبرت عن ارادة جماعية في الالتزام بقواعد الشفافية والنزاهة في اختيار ممثلي القضاة بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق