المغرب.. المصادقة على النطام الأساسي الخاص بموظفي التربية الوطنية

كما كان متوقعا صادقت الحكومة المغربية اليوم الأربعاء 27 شتنبر، على مشروع المرسوم رقم 819 2.23. بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي التربية الوطنية، قدمه وزير هذا القطاع في حكومة أخنوش السيد شكيب بنموسى.

ويسعى المشروع المتفق عليه من طرف الحكومة والنقابات، إلى تنزيل الإلتزامات الواردة في خريطة طريق الإصلاح التربوي (2022 _2026) خاصة فيما يتعلق بإرساء نظام لتدبير المسار المهني، يهدف الى الإرتقاء بالمردودية لذى المتعلم والمتعلمة

وسيخضع لمقتضيات هذا المرسوم كل الموارد البشرية العاملة بالقطاع، وذلك بإدماج الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وإلغاء الأنظمة الإثنا عشر التي كانت تسري عليها من قبل.

يذكر أن منصات التواصل الاجتماعي تعرف هجوما شرسا على المشروع من طرف مجموعة من التنسقيات التعليمية بالاضافة الى نقابات غير مشاركة في الحوار التي اعتبرته يكرس الظلم والحيف في حق فئات عريضة من رجال ونساء التعليم.

وبمناسبة انعقاد المجلس الحكومي، خاض المتصرفون التربويون، وأطر التوجيه والتخطيط وقفة احتجاجيةامام وزارة التربية الوطنية، رفعوا من خلالها شعارات منتقدة لشكيب بنموسى ولمشروع التظام الأساسي، وطالبوا برفع الحيف الذي تضمنه المشروع في حقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق