المغرب.. مجلس النواب الليبي يصدر البيان الختامي للاجتماع التشاوري بطنجة

أسدل الستار مساء اليوم السبت 28 نونبر 2020،بمدينة طنجة المغربية، على الإجتماع التشاوري للبرلمان الليبي المنعقد منذ الثلاثاء الماضي بحضور 120 عضو من مختلف أنحاء البلاد، بإصدار البيان الختامي.

وأكد النواب الحاضرون بمختلف انتماءاتهم في ختام الإجتماع التشاوري عزمهم على ضرورة إنهاء الانقسام الحاصل في ليبيا، والحفاظ على وحدة البلاد وسيادتها على كامل اراضيها.

كما دعا النواب في البيان إلى دفع مسار المصالحة الوطنية،والسماح بعودة اللاجئين إلى بيوتهم في جميع أنحاء البلاد،ونبذ خطاب الكراهية.

وتم الإتفاق حسب البيان الصادر عن الإجتماع، الإلتزام بإجراء الإنتخابات وفق إطار دستوري، وإنهاء المرحلة الإنتقالية في أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على ضرورة إحترام الإعلان الدستوري، وشرعية المؤسسات المنبثقة عنه.

وكذلك أكد المجتمعون الليبيون على عقد جلسة مجلس النواب القادمة بمدينة “غدامس”الليبية، في خطوة شجاعة لتوحيد المؤسسة التشريعية من جديد،والإلتزام بكافة مخرجات البيان الختامي.

وفي تصريح وزير الخارجية المغربي،انس بوريطة بالمناسبة “اعتبر أن الفرقاء السياسيين المشاركين في لقاء طنجة،كسبوا الرهان، واعادو اللحمة الوطنية، والروح الأخوية بين الأشقاء الليبين، وودعو مرحلة الانقسام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق