المنتخب المغربي يتأهل الى ثمن نهائي “الكان” بعد فوزه الصعب على جزر القمر بهدفين دون رد

تأهل المنتخب المغربي رسميا إلى ثمن نهائي “الكان”، بعد فوزه اليوم الجمعة، على نظيره جزر القمر بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بمدينة ياووندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتجه المنتخب المغربي منذ بداية نحو مرمى الخصم، حيث كانت أولى المحاولات في الدقيقة الثالثة، عبر المهاجم تيسودالي، الذي لم يحسن التعامل مع عرضية أيوب الكعبي.

واستمرت المحاولات الهجومية من طرف المنتخب المغربي، حيث نجح المهاجم سليم أملاح في الدقيقة 16، من هز مرمى جزر القمر بمجهود فردي رائع.

وبعد هدف المنتخب المغربي انخفض مستوى اللقاء، وتبادل الطرفان نسبة الاستحواذ على الكرة، وخاصة على مستوى خط الوسط.

وعاد المنتخب المغربي من جديد لتهديد مرمى جزر القمر، وابرز المحاولات كانت في الدقيقة 36، عبر رأسية المدافع نايف أكرد الذي ارتطمت كرته العارضة، بعدما استقبل ركنية لأملاح.

وفي شوط ثاني، واصل المنتخب المغربي إهدار الفرص السانحة للتسجيل، وخاصة بعدما أضاع أيوب الكعبي رأسية في الدقيقة 59، على بعد مسافة قريبة من مرمى الخصم.

وتحصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء في الدقيقة 81، بعد عرقلة البديل زكرياء أبوخلال من طرف الحارس الخصم داخل مربع العمليات، وفشل زميله والبديل الآخر يوسف النصيري في ترجمتها لهدف ثانٍ، بعدما تصدى لها بنجاح الحارس سليم بين بوانا.

وتمكن المهاجم زكرياء أبو خلال من التسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89، بعد تمريرة بينية من أملاح، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي بهدفين دون رد.

وبذلك، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة الثالثة، بعد الانتصار في الجولة الأولى على غانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق