ايت اورير.. أحمد التويزي يدفع بالعراقي خارج أسوار حزب الأصالة والمعاصرة

في خطوة متوقعة، حسم حزب الأصالة والمعاصرة تزكيته عن إقليم الحوز، لفائدة المستشار البرلماني ورئيس الجماعة الترابية لايت اورير السيد أحمد التويزي، وقد تضاعفت حظوظ السيد التويزي في نيل تزكية حزب الجرار للترشح للانتخابات البرلمانية المقررة في يونيو من السنة الجارية منذ اكتساحه الكبير لنتائج الانتخابات الجزئية التي اجريت في يوليوز من السنة الماضية بمدينة أيت اورير وحصل خلالها على ما مجموعه 19 مقعدا من أصل 29 ممكنة .

التويزي الذي لطالما اختار ان يلعب دور أرنب السباق لفائدة كمال العراقي وجد هذه المرة الفرصة مواتية لينقض على تزكية حزب الأصالة والمعاصرة ويدفع برفيق الأمس والرجل القوي في إقليم الحوز الى البحث عن تزكية خارج أسوار حزب الجرار.

مصادر الجريدة تتحدث عن مشاورات العراقي مع كل من حزبي الحركة الشعبية و الأحرار قصد الحصول على تزكية من أحد الحزبين غير أنه لحد كتابة هذه السطور لم يحسم في الموضوع بشكل نهائي .

تجدر الإشارة إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة يرأس 24 جماعة ترابية بالإقليم في حين أن حزب الحركة الشعبية الذي من المرجح أن ينتقل إليه السيد كمال العراقي لا يدبر سوى جماعة ترابية واحدة ، غير أن هذه الأرقام لا تعني شيئا في التنبؤ بطبيعة النتائج ولا بميزان القوى و حرب الاستقطابات التي سيشتد لهيبها منذ الآن إلى غاية الثالث والعشرون من يونيو المقبل.

بواسطة
رشيد بوحماد - أيت اورير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق