باكستان.. نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي

أجرت باكستان، اختبارا ناجحا لإطـلاق صـاروخ باليستي أرض-أرض من طراز شاهين-1إيه، يصل مداه إلى 900 كيلومتر.

وأفاد الجيش الباكستاني في بيان، أن اختبار الصـاروخ يهدف إلى إعادة التحقق من سلامة تصميمه ومعاييره الفنية، بما في ذلك نظام الملاحة المتقدم.

وتقدم الرئيس عارف علوي، ورئيس الوزراء عمران خان، وكبار المسؤولين العسكريين، بالتهنئة إلى العلماء والمهندسين الذين عملوا على الاختبار الناجح، حسب المصدر نفسه.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولار، الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني نديم رضا، وقلّده وسام الاستحقاق، وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

وجرى حفل تكريم رضا بالوسام، في مقر هيئة الأركان العامة التركية، بحضور عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من كلا البلدين.

وأشاد غولار في كلمة له خلال الحفل بمدى عمق العلاقات بين تركيا وباكستان، مؤكدا أنها قطعت شوطا كبيرا في مجال التعاون العسكري والدفاعي.

من جهته، أعرب رضا عن فخره بتقلده الوسام، لافتا أن باكستان ستسعى لتقوية العلاقات مع تركيا بما يخدم أمن واستقرار البلدين.

وفي وقت سابق اليوم، وصل وفد باكستاني رفيع المستوى إلى العاصمة التركية أنقرة، وذلك لبحث تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في مجال التعاون العسكري والدفاعي.

وذكرت رئاسة الصناعات الدفاعية في بيان، أن رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني نديم رضا والوفد المرافق له
وعقب اللقاء أجرى الوفد العسكري الباكستاني، جولة في مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية.

وأمس الإثنين، ذكرت شركة بايكار التركية لصناعة الطائرات المسيّرة في بيان، أن رئيس لجنة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني، الفريق أول ركن نديم رضا، زار مقر الشركة برفقة وفد عسكري يضم عددا من الضباط والمسؤولين العسكريين
وأشار البيان إلى أن الوفد العسكري الباكستاني، بحث سبل التعاون في تطوير وإنتاج المسيّرات المسلحة وغير المسلحة
وأضاف البيان أن المدير العام لشركة بايكار لأنظمة الدفاع، هالوك بيرقدار، رافق الوفد الباكستاني طوال فترة الزيارة، وفي نهاية الزيارة، تم تقديم نموذج للطائرة المسيّرة بيرقدار TB2، إلى اللواء الركن رضا كهدية وعربون للصداقة.

وتوصف العلاقات التركية الباكستانية، بالمتطورة والمتينة على مختلف الأصعدة، واكتسبت خلال الأعوام الأخيرة بعدا جديدا، بعد أن زادت التبادلات التجارية والاتفاقات المبرمة بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية.

بواسطة
العزوزي رشيد - تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق