بلاغ وزارة الثقافة بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

يحتفل العالم في 21 يونيو من كل سنة،باليوم العالمي للموسيقى ،يوم يعترف فيه بهذا الفن الإنساني الجميل بمختلف الوانه من اجل تعميمه ونشره اكثر،لتقريب الهوة بين الشعوب،وخلق جو من التواصل الفني،والثقافي وتبادل الافكار في هدا المجال.

وفي إطار استراتيجيتها الهادفة،للارتقاء بالميدان الموسيقي والفن الكوريغرافي، عمدت وزارة الثقافة والاتصال ببلادنا،على إعداد برنامج خاص للاحتفال بهذه المناسبة. بحيث قامت بتوفير مايلزم جميع المعاهد الموسيقية التابعة لها والتي يصل عددها إلى 31 معهدا،من بنيات تحتية لازمة ،وتجهيز وتأطير إداري لهده المعاهد.

ويستفيد عدد مهم من هذه المؤسسات ، بحيث يتلقون دروس نظرية واخرى تطبيقية يتمرن فيها المستفيدون على مختلف الآلات الموسيقية و الشئ نفسه ينطبق على الفن الكوريغرافي، بالإضافة إلى منحهم فرصة لصقل المزيد من مواهبهم ودلك بإ دمجهم في الأجواق الموسيقية للمعاهد، تعزيزا للجانب الإبداعي لديهم.

وترسيخا لسياسة توسيع شبكة المعاهد الموسيقية بمختلف جهات المملكة،قامت الوزارة بإحداث معاهد موسيقية جديدة ، باشرت بعض منها بإعطاء الدروس برسم الموسم الدراسي الحالي بكل من مدن : خنيفرة ، قلعة السراغنة ، خريبكة ، في انتظار إنشاء 09 معاهد موسيقية أخرى في المستقبل القريب.

وفي هذا الإطار برمجت عدد من المعاهد الموسيقية والمراكز الثقافية عبر جهات مختلفة من المملكة ، بتعاون مع الوزارة وبتنسيق مع المديريات الجهوية والاقليمية وهيآت المجتمع المدني مجموعة من العروض الموسيقية ،تخليدا لعيد الموسيقى في ارجاء المعمور.

بواسطة
حسن بعلوان -خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق