بوارج البحرية الأمريكية تصل الى ميناء مومباسا الكيني في محاولة لتعزيز الأمن البحري في المنطقة

وبحسب الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام الكينية، أن الولايات المتحدة قررت إرسال سفينة القاعدة البحرية الاستكشافية والتى وصلت يوم الأربعاء  11  فبراير 2021، الى ميناء مومباسا الكيني في محاولة لتعزيز الأمن البحري في المنطقة.

تعتبر هذه أول سفينة بحرية أمريكية تقوم الولايات المتحدة الامريكية بنشرها على الساحل الكيني منذ أكثر من عقد، وأكد قبطان السفينة “مايكل كونكانون” بأن وصول السفينة الحربية للمنطقة دليل على الالتزام بين الولايات المتحدة وكينيا.


أكد السفير الامريكي بالوكالة لدى كينيا اريك كندلر، بأن العلاقة بين البلدين قوية وممتازة، كما صرّح بأن تواجد حاملة الطائرات يو اس اس هيرشيل وودي (ويليامز) على السواحل الكينية هي إشارة قوية الى العلاقة العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكينيا.

وتشير تقارير إلى أنه من المتوقع أن يقوم المسؤولون الكينيون بجولة في السفينة لمعرفة المزيد عن أحدث التقنيات وبعض الميزات الأمنية التي تمتلكها السفينة، لكن نظرا لقيود فيروس كورونا ستكون الجولات على المساحات المفتوحة للسفينة.

حسب المعلومات المتوفرة، يمكن أن تستوعب السفينة ما يصل إلى 250 فردًا، كما تتيح أنظمة المراقبة عالية التقنية المستخدمة في السفينة عمليات مثل عمليات مكافحة القرصنة وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث وعمليات الاستجابة السريعة للأزمات.

بواسطة
أحمد جيسود - الصومال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق