تشيلسي الإنجليزي يتوج بكأس العالم للأندية بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي

تمكن تشيلسي الإنجليزي بتتويج بكأس العالم للأندية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “محمد بن زايد” بالإمارات العربية.

وحاول النادي الإنجليزي منذ البداية السيطرة على وسط الميدان، وفرض أسلوبه وتهديد مرمى البرازيليين، لكن ذلك لم يفلح أمام تماسك دفاع الفريق البرازيلي.

وبادر بالميراس بالرد بدوره بمحاولات هجومية نحو الدفاعات البلوز، وكان أبرزها عبر نجمه “دودو” الذي خلق أولى فرص التسجيل بعدما سدد كرة زاحفة نحو مرمى الحارس إدوارد ميندي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين

وفي الشوط الثاني من اللقاء، تمكن المهاجم البلجيكي لوكاكو من التوقيع على هدف التقدم “للبلوز” في الدقيقة 53، من رأسية متقنة وضع بها الكرة في شباك البرازيليين.

وجاء الرد سريعا من البرازيليين، بعدما تحصلوا على ضربة جزاء نفذها بنجاح رافائيل فيغا، مدركا بذلك التعادل لفريقه في الدقيقة 64.

واحتكم الفرقان إلى الأشواط الإضافية بعدما انتهى اللقاء بالتعادل هدف لمثله، (1_1)، ومع بداية الشوط الإضافي الأول دفع توماس توخيل” بالمغربي حكيم زياش، بعدما فشل فريقه في الوصول إلى مرمى البرازيليين.

وفي الشوط الإضافي الثاني تحصل التشيلسي على ضربة جزاء، ترجمها اللاعب الألماني كاي هافيرتز إلى هدف التقدم والفوز للبلوز.

وبذلك، تمكن نادي التشيلسي من تتويج بأول لقب كأس العالم للأندية في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق