تطوان.. احتجاجات ضد الغلاء ورئيس الحكومة “أخنوش”

عرفت ساحة مولاي المهدي وشارع محمد الخامس بمدينة تطوان، عشية يوم الأحد 20 فبراير، إحتجاج عدد كبير من المواطنين، برفع مجموعة من الشعارات الرافضة لغلاء المعيشة.

وقد احتشد الرافضون للغلاء، بساحة تطوان الشهيرة، رافعين شعارات منددة بغلاء الأسعار والزيادات المفاجئة في مجموعة من الموادالغذائية،”كالزيت والدقيق” “والخضر والفواكه” و “المازوت،وليصانص”.

ورفع المحتجون سقف مطالبهم خلال هذه الوقفة بمطالبة رئيس الحكومةبالرحيل باعتباره المسؤول عن الارتفاعات الصاروخية التي مست جيوبهم.

واعتبر عدد كبير من المشاركين في هذه الوقفة، أن أخنوش لم يفي بالوعود التي أطلقها إبان حملته الإنتخابية والذي بنى عليها عدد كبير من المواطنين أمالهم، للخروج من الأزمة،التي مست عدد كبيرمنهم، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعاش المغرب احتجاجات واسعة، في مجموعة من المدن عشية أمس الأحد 20فبراير، توحدت مطالبها في تخفيض الأسعار، ورحيل رئيس الحكومة.

يذكر أنه انتشرت في عدد كبير من المواقع الالكترونية فيديوهات للوقفات الاحتجاجية، تخللتها في الغالب، تدخلات لبعض المواطنين والمواطنات يطالبون برحيل “أخنوش”،وتخفيض أسعار المحروقات، باعتبارها سبب رئيسي، في إرتفاع أثمان الخضر والفواكه وكافة المواد الإستهلاكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق