تطوان..ارتفاع أسعار المازوت يدفع أصحاب الطاكسيات للإضراب وشل حركة التنقل

شنت مجموعة من النقابات التي ينضوي تحتها مهنيو قطاع سيارات الأجرة بجميع أنواعها حركة النقل بتطوان ونواحيها، إثر دخولها في إضراب تنسيقي لمدة 72 ساعة، إحتجاجا على إرتفاع أثمان المازوت.

وذكرت مجموعة من الهيئات النقابية التي ينضوي تحتها قطاع الطاكسيات بالإقليم في بلاغ لها “أن سيارات الأجرة ستنخرط في الإضراب الوطني بسبب الزيادة الصاروخية في المحروقات”.

ودعت النقابات الوزارة الوصية في بلاغها،إلى ضرورةدعم مادة “الغازوال” المهني وحل مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

وتجمعت مجموعة من سيارات الأجرةفي أماكن متفرقة من شوارع المدينة ومحاورها، في سياق ٱمتثالهم لدعوة الاضراب عن العمل تنديدا بالزيادات المتتالية في أسعار “المازوت”.

كما عرفت بعد الشوارع مشادات كلامية بين بعض السائقين المنخرطين في الإضراب وزملائهم الغير المضربين، ماخلق جوا من التوتر والتلاسن فيما بينهم.

ووجد بعض المواطنون صعوبات كبيرة في الوصول إلى أماكن عملهم بسبب هذا الإضراب، ما أى إلى خلق جو من الاستياء والتذمر، خصوصا وأن حافلات المدينة لا تغطي جميع الشوارع ماتسبب في مشاكل جامة لبعض المرتفقين الذين لهم مواعد في المستشفيات والإدارات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق