تكتل الإعتدال الوطني بحث مع المرشحين مي ريحان وزياد حايك موضوع الاستحقاق الرئاسي

في إطار مناقشاته المستمرّة في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية، إستقبل أعضاء تكتل الإعتدال الوطني النواب وليد البعريني، أحمد الخير، سجيع عطية، د.احمد رستم، وأمين سر التكتل النائب السابق هادي حبيش، المرشحين للإنتخابات الرئاسية مي ريحان وزياد حايك، والنائب ميشال معوض بحضور النائب بلال حشيمي، وذلك في مكتب التكتل في الصيفي-بيروت.

المجتمعون أكدوا ضرورة التوافق والإجماع على رئيس يكون همّه الأول والأخير لبنان وهموم اللبنانيين، مع ضرورة عدم الدخول في التعطيل وشلّ البلاد.

النائب ميشال معوض شدّد على أن الاستحقاق الرئاسي يجب أن يكون بابًا للانقاذ، مشيرًا إلى أننا أمام مسارين، الاول يتركّز على انتخاب رئيس تسوية، أما المسار الثاني فهو رئيس الانقاذ الذي يجب أن تنتجه المعارضة.

ولفت معوض، بعد لقائه تكتل “الاعتدال الوطني”، إلى أن جلسة الخميس لانتخاب رئيس لن تكون حاسمة، مؤكدًا في الوقت عينه الوصول الى مقاربة مشتركة من أجل هذا الاستحقاق.

أما النّائب وليد البعريني، فأكد أن الاستحقاق الرئاسي يعني الجميع، موضحًا أن موقف التكتل من هذا الاستحقاق قيد الدرس وسيكون واضحًا، واشار إلى أنهم لا يتعارضون مع العناوين العريضة التي يطرحها معوض.

بواسطة
داني القاسم - لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق