“روجر ووترز” يرفض طلب “مارك زوكربيرج” لاستخدام احدى اغاني” بينك فلويد”

في حديثه للصحافة اثناء حضوره لمنتدى خاص لدعم مؤسس موقع ويكيليكس المسجون جوليان أسانج ، قال روجر ووترز ، أحد الأعضاء المؤسسين لـ Pink Floyd ، إن مارك زوكربيرج عرض عليه “مبلغًا ضخمًا من المال” لاستخدام أغنيته الكلاسيكية لعام 1979(Anther brick in the wall)

أخبر روجر الصحافة أن الفيس بوك تواصل معه بشأن استخدام احدى انجح اغاني الفرقة الاسطورية لعام 1979 في إعلان قادم على انستغرام، قال ووترز: “لقد توصلت هذا الصباح ، بهدا العرض مع مبلغ ضخم وهائل من المال”. “والإجابة هي ،” اللعنة عليك. وتابع قائلاً : “أذكر ذلك فقط لأن هذه حركة خبيثة منهم للسيطرة على كل شيء ،لن أكون طرفًا في هذا الهراء”.

و خلال هدا الحدث ، تقاسم ووترز نص الرسالة مع الحاضرين في المؤتمر الصحفي وقال إنها جاءت من إدارة الفيس بوك،والتي جاء نصها كالتالي “نريد أن نشكرك على النظر في هذا المشروع”. “نشعر أن المشاعر الأساسية لهذه الأغنية لا تزال سائدة جدًا وضرورية جدًا اليوم ، والتي تتحدث عن مدى خلود العمل”.

أجاب: “ومع ذلك ، يريدون استخدامه لجعل الفيس بوك وانستغرام أقوى مما هو عليه بالفعل ، حتى يتمكن من الاستمرار في فرض الرقابة علينا جميعًا في هذه الغرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن ووترز هومؤسس فرقة بينك فلويد الى جانب زميله السابق ديفيد جيلمور حيث حققت الفرقة شهرة عالمية واسعة في ارجاء العالم ، بفضل فلسفتهم العبقرية في اختيار نصوص اغانيهم ومخاطبتهم الضمير العالمي ،في اكثر القضايا ثاتيرا كحقوق الانسان، والبيئة، والحروب التي يدهب ضحيتها آلاف الابرياء. ويعمل حاليًا على جمع مذكرات خاصة من شأنها إعادة جميع أعضاء الفرقة من جديد لتقديم ملحمة خالدة لبينك فلويد.

بواسطة
حسن بعلوان -خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق