طنجة..الوالي مهدية يقرر توقيف رئيس جماعة “العوامة” ويحيل ملفه للقضاء الإداري

في سابقة من نوعها قرر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، توقيف رئيس جماعة العولمة المنتمي لحزب الإستقلال، ومنعه من ممارسة مهامه، التي انتخب من أجلها إلى غاية البث في قرار عزله نهائيا من طرف المحكمة الإدارية بالرباط.

وسيتم تعويض الرئيس الموقوف بمن سيتم اختياره من نوابه، إلى ان يتم البث في قرار العزل من طرف القضاء الإداري، في أجل من توصله بأوراق الإحالة، التي تم وضعها في الخامس من دجنبر.

وكانت لجنة تفتيش خاصة قد قامت بزيارة لرئيس الجماعة الموقوف، للوقوف على مجموعة من الخروقات المرتبطة بالتعمير، حيث يروج في الجماعة ان الرئيس لا يلجأ للمساطر الإدارية المعمول بها اثناء تسليم الرخص، وأنه لايشرك الوكالة الحضرية والسلطات المحلية فيها.

يذكر ان المادة 63 من القانون التنظيمي للجماعات، ينص على أن القضاء يختص لوحده بعزل أعضاء المجلس، في حين تنص المادة 64 ان قيام اعضاء من المجلس غير رئيسها، أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعات يقوم عامل العمالة أو الإقليم او من ينوب عن عن طريق رئيس المجلس، بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق