عين بني مطهر.. الطريقة الشيخية الشاذلية تنظم الدورة 19 لملتقاها الصوفي

تنظم الطريقة الشيخية الشاذلية الملتقى السنوي التاسع عشر، وموسم مؤسسها الشيخ “سيدي عبد القادر بن محمد البكري ” الملقب بسيدي الشيخ، بالزاوية البوعمامية الشيخية بمدينة عين بني مطهر، إقليم جرادة بالمملكة المغربية،  وذلك أيام الجمعة والسبت  3 و4 محرم 1445ه الموافق ل 21 و22  يوليوز 2023، بمشاركة علماء وباحثين من المغرب وخارجه.

وحسب بلاغ صادر عن الطريقة، يتميز ملتقى هذه السنة، بمشاركة الدكتور محمد عجان الحديد الرفاعي الأمين العام للأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية، رفقة ثلة من علماء الأكاديمية.

ووفق المصدر ذاته، يندرج تنظيم هذه التظاهرة الدينية في إطار العناية بالتصوف السني الذي يشكل أحد ثوابت الأمة المغربية والإسلامية، موضحا أن برنامج الملتقى يشتمل على حلق لذكر الله و تلاوة القرآن الكريم ، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى جانب الندوات العلمية  التي يؤطرها نخبة من العلماء القادمين من المغرب وخارجه، كما سيتم تنظيم عروض  احتفالية في الفروسية.

وأضاف البلاغ أن هذه المناسبة تُعد فرصة لصلة الأرحام وتعارف الشباب واطلاعهم على تاريخهم، وزيارة شيخ الزاوية البوعمامية الشيخية الشاذلية، الشيخ المعمر “سيدي حمزة بوعمامة” حفيد الشيخ المؤسس المتوفى عام 1025 للهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق