فاس.. انعقاد الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة فاس مكناس

يرتقب أن يعقد مجلس جهة فاس – مكناس دورته العادية يوم الإثنين 06 يوليوز 2020 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة.

ويتميز جدول أعمال هذه الدورة بالإضافة إلى تقديم التقرير الإخباري لرئيس مجلس الجهة، الدراسة والمصادقة على عقد البرنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020/2022.

كما ستتضمن هذه الدورة الدراسة والمصادقة على الإتفاقية الخاصة المتعلقة بتطوير و إنجاز الشطر الأول للمنطقة اللوجيستكية رأس الماء بالجهة المندرجة في إطار هذا العقد، وكذا الدراسة والمصادقة على عقد القرض بين الجهة والمؤسسة المالية الدولية SFI.

إذ تعتبر هذه المؤسسة فرع من البنك الدولي، وهذا القرض من أجل تمويل بعض التجهيزات لمواجهة وباء كوفيد 19، وتمويل إنجاز بعض الطرق القروية المندرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

وسيشكل اجتماع هذه الدورة مناسبة للتدارس والمصادقة على مشاريع اتفاقيات أخرى، أبرزها اتفاقية تتعلق ببرنامج تثمين الأنشطة الاقتصادية وتحسين الإطار المعيشي بالمدينة العتيقة لفاس، مع العمل على تاهيل و ترميم 1197 موقعا في فيها.

واتفاقية الشراكة من أجل اقتناء أجهزة لمحاربة البرد بالجهة، الهدف منها مساعدة الفلاح على الحد من الآثار السلبية لتساقطات البرد على المنتوجات، و كذا تقوية قدراتهم التنافسية عبر اقتناء مولدات محاربة البرد.

وفي الأخير سيتم تقديم عرض من طرف مدير المركز الجهوي للاستثمار حول الآثار الاقتصادية لجائحة كوفيد 19، وعن إحداث لجنة اليقظة الاقتصادية الجهوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق