فرنسا..ماكرون يحقق نتيجة جيدة في الإنتخابات الرئاسية ويتأهل رفقة لوبان للدور الثاني

أفرزت صناديق الإقتراع في فرنسا اليوم الاحد 10 أبريل، تصدر “إيمانويل ماكرون” نتائج الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية متبوعا بفارق ضئيل عن اليمينية المتطرفة “ماري لوبان”، ما فرض على الإثنان التوجه للدور الثاني المحدد في 24 أبريل.

وحلت ماري لوبان ثانية، بحصولها على 23,5 إلى 24,7 بالمائة، من عدد الأصوات المحصل عليها، يليها مباشرة المرشح الراديكالي “جان لوك ميلانشون” الذي حصل على ما بين 19,8 بالمائة و 20,5 من الأصوات المعبر عنها.

وعرفت العملية الإنتخابية عزوفا كبيرا من الناخبين إذ وصلت نسبتها بين ،26,2 بالمائة و 29,1 وفق تفدير معاهد الإحصاء الخاصة بتتبع الإنتخابات في فرنسا، مايؤشر إلى عزوف عدد كبير من الفرنسيين على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية.

وكانت استطلاعات الرأي التي سبقت هذه الإنتخابات، أكدت تقارب الحظوظ بين الرئيس الحالي، و”ماري لوبين” التي تبدو حظوظها وافرة في الدور الثاني.

يذكر أن “ماكرون”استفاد من تحركاته المكوكية لحل الأزمة الأوكرانية الروسية، التي كانت بمثابة حملة سبقت الحملة الإنتخابية ما ساعد على تصدره المشهد السياسي، في ٱنتظار الدور الثاني التي ستحسم فيه النتيجة النهائية للوصول إلى قصر الإليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق