كلمة الرئيس التركي في مؤتمر صحفي حول الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في مؤتمر صحفي، الذي جاء بعد اجتماعه مع رئاسة الوزراء، والذي يترقب الملايين نتائجه ومعرفة النتائج المتعلقة برفع الحظر ووباء كورونا وآخر القرارات المتخذة بهذا الشأن.

وقال أردوغان في تصريحاته “سيستمر الحظر اليومي والأسبوعي وإغلاق المطاعم والمقاهي وغيرها من المنشآت المغلقة حتى إشعار آخر، وعند انخفاض عدد إصــابات ‎كورونا ، سنحدد جدولاً زمنياً لرفع التدابير الوقائية تدريجياً على القطاعات التجارية”.

و أضاف” سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا، وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية.

ولفت “إلى أنه سيعاد النظر في إغلاق المدارس بالقرى في حال ارتفعت أعداد الإصــابات بشكل ملحوظ، حيث سنبدأ بفتح المدارس حالياً في القرى فقط اعتباراً من منتصف شهر شباط الجاري، كما سنبدأ بفتحها في جميع المناطق وبشكل تدريجي اعتباراً من بداية مارس المقبل”.

وقال “سنطلع المواطنين قريباً على دراسة شاملة تتضمن أهداف وغايات الحزمة الإصلاحية التي سنطبقها في تركيا، وحان الوقت لمناقشة دستور جديد للبلاد، لقد بدأنا العمل على بناء منشأة لإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة، وسوف نرسل الأقمار الصناعية لبلدنا وأصدقائنا إلى الفضاء قريباً”.

وقال “سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا، وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية.

وفي حال توصلنا لتفاهم مع شريكنا في تحالف الشعب حزب الحركة القومية، سنبدأ إداريا اتخاذ الخطوات اللازمة للإصلاحات المرتقبة بشأن التشريعات في البرلمان ورئاسة الجمهورية، يمكننا التحرك من أجل إعداد دستور جديد في المرحلة المقبلة .

بواسطة
العزوزي رشيد - تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق