كورونا.. دائرة القباب تتحكم في انتشار الوباء وتعود لصفر حالة

بفضل المجهودات الجبارة التي قامت بها السلطات بكل من القباب، أيت إسحاق وتيغسالين، إستطاعت هاته المناطق أن تعود لتسجيل صفر حالة بعدما عرفت ظهور حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية، والتي عجلت أنذاك بإتخاذ العديد من التدابير والإجراءات من قبل المسؤولين بغية الحد من إنتشار الفيروس.

جدير بالذكر، أن هاته المناطق التابعة للنفوذ الترابية لدائرة القباب مرت من أيام عصيبة منذ تسجيل أول إصابة أنذاك ببلدة تيغسالين، تليها القباب ثم أيت إسحاق لتتكاثف الجهود حينها بين قادة الدائرة ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة وكذا الأطر الصحية من أجل التسريع للحد من إنتشار الوباء…، هذا التناغم والإنسجام بين هاته الأطر أعطت ثمارها بالتحكم السريع في انتشار الفيروس والعودة لتسجيل صفر حالة.

و يذكر أن مجموع الحالات المؤكدة التي وصلت لها دائرة القباب هي 24 حالة موزعة كالتالي: 14 منها ببلدة تيغسالين، 11 حالة ببلدة القباب(لندا)، و9 حالات بأيت إسحاق، تعافت منها 23 حالة فيما توفيت حالة واحدة والتي كانت أول حالة وفاة يسجلها إقليم خنيفرة ككل.

وعليه، فالشكر موصول للأطر الصحية والسلطات في شخص رئيس دائرة القباب و قائد قيادة القباب، قائد قيادة أيت إسحاق، قائد قيادة تيغسالين ورجال الدرك الملكي على مجهوداتهم الجبارة، كما لا ننسى دور الساكنة التي أبانت عن وعيها واحترامها للتدابير الوقائية المنصوح بها من قبل السلطات المعنية.

وفي نفس السياق، لازالت السلطات بإقليم خنيفرة ككل تقوم بحملات توعوية وتدعو الساكنة بالإستمرار في الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والوقائية وضرورة إرتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات.

بواسطة
حمزة أوغنيم - إقليم خنيفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق