لائحة الإتهام.. بحق ترامب ستحال يوم الإثنين المقبل على مجلس الشيوخ لبدء المحاكمة

أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، تشاك شومر، يوم الجمعة 22 يناير 2021 ، أن لائحة الإتهام بحق الرئيس السابق دونالد ترامب، ستحال يوم الإثنين المقبل، على مجلس الشيوخ الذي تعود إليه صلاحية محاكمته بتهمة “التحريض على التمرد.

وقال شومر إن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أبلغتني أن لائحة الاتهام ستحال الاثنين على مجلس الشيوخ، علما أن ترامب متهم بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي، فيما كان أعضاء الكونغرس مجتمعين للمصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ويقترح الجدول الزمني الذي أعده ماكونيل تقديم مجلس النواب لبنود المحاكمة إلى مجلس الشيوخ يوم 28 يناير المقبل، ومن ثم إعطاء فريق ترامب القانوني 14 يوما لإعداد موجزهم ما قبل المحاكمة.

من جانبه، قال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، نقترح أن تكون محاكمة ترامب في الرابع من فبراير وليس قبل ذلك.

وإذا أدين ترامب في هذه المحاكمة فإنه سيُمنع من تولي أي منصب فدرالي، أي أنه لن يتمكن من العودة إلى الرئاسة مرة أخرى.

وكان ماكونيل دعا في وقت سابق إلى تأجيل المحاكمة، وقال في بيان إنه “في هذا الوقت المشحون بالإحتقان السياسي، يعتقد الجمهوريون أن من الضروري عدم تعطيل الإجراءات القانونية الواجبة التي يستحقها الرئيس السابق ترامب”.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق