مباراة المحاماة..مطالب للنيابة العامة بالتحقيق في النتائج

تتواصل ردود الفعل الرافضة من مختلف شرائح المجتمع المغربي لنتائج مباراة المحاماة ، الذي تم إعلانها وصاحبها جدل واسع على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي، وفي حديث العام والخاص.

وطالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة بفتح تحقيق حول نتائج الإختبارين الكتابيين لإمتحان الحصول على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وقد تضمنت “الرسالة” عملية إعلان النتائج وما خلفتها من ردود فعل وماتلاها من تصريحات صادرة عن وزير العدل “وهبي” بإعتباره المسؤول الأول عن جميع مراحل هذا الإمتحان.

كما تطرقت “المراسلة” لتصريح السيد الوزير بخصوص الضغوط التي تمت ممارستها عليه، من أجل تخفيض عدد الناجحين، وإصراره على رفعها من 800 إلى 2081، حسب تصريحه، وذلك خلافا لمقتضيات القرار الصادر في هذا الشأن، دون الكشف عن الجهات التي مارست هذا الضغط

وذكرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أنها تلقت طلبات الدعم والمؤزرة، من طرف عدد كبير من المرسبين حسب ما جاء في مراسلتها، وطالبت من رئيس النيابة العامة، إصدار تعليماته للجهات المختصة قصد التحقيق في الضغوط التي تعرض لها الوزير.

كما طالبت “العصبة” أيضا فتح تحقيق في هذه النتائج، وكيفية تنظيم هذا الإمتحان، خاصة بعد بروز شبهات وتضارب مصالح من خلال ظهور أسماء تربطها “علاقة قرابة” مع بعض المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق