مصر.. 11 قتيلا و98 جريحا في حادث خروج قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة عن القضبان

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابة 98 جريحا، ووفاة11 شخصا في حادث خروج قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة عن القضبان، مساء يوم الأحد 18 أبريل 2021، قرب محطة سكة حديد طوخ بمحافظة القليوبية، والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة.

وأوضح خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة أنه فور وقوع الحادث تم الدفع 58 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات بنها التعليمي، قليوب التخصصي، و بنها الجامعي.

وأضافة هيئة السكك الحديدية المصرية، في بيان مقتضب، إن القطار كان في طريقه من القاهرة إلى مدينة المنصورة بالدلتا، وخرج عن مساره في الساعة 13:54 بالتوقيت المحلي “11:54 بتوقيت غرينتش”، وذلك على بعد نحو 40 كيلومترا شمالي القاهرة.

وأضاف مجاهد أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الإستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأشار مصدر قضائي، إن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار طاهر عبد الباري سعيد قد لقي مصرعه في حادث القطار الذي وقع في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية المصرية.

كما أشارت النيابة المصرية العامة، في بيان، إلى انتقال فريق لمعاينة حادث انقلاب القطار بمحافظة القليوبية، واتخاذ إجراءات التحقيق في ملابساته.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق