مونديال قطر.. إنتصار مستحق للمنتخب الوطني على بلجيكا

شهد اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي بالمنتخب البلجيكي اليوم الأحد 27 نونبر، بملعب الثمامة” في الدوحة في إطار الجولة الثانية، من منافسات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات، كأس العالم قطر 2022 انتصارا كبيرا للنخبة المغربية بهدفين دون رد.

وقد عرف الشوط الأول من اللقاء تبادل السيطرة على الكرة من كلا المنتخبين، مع اللجوء للمرتدات الهجومية، حيث اعتمد المنتخب البلجيكي على التمريرات الطويلة والازتكان إلى الدفاع لامتصاص خطورة نصيري وبوفال وزياش، الذي تمكن من تسجيل هدفه الأول في اللقاء في الوقت بدل الضائع من ضربة خطاء، رفضه الحكم المكسيكي بداعي التسلل بعد الإحتكام “للفار”،لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله 0-0.

الشوط التاني غيرالمدرب وليد الركراكي خطة اللاعب، وكثف الضغط على مرمى الحارس البلجيكي، حيث أقحم حمد الله والصابري الذي استغل ضربة الخطاء الأولى له،ليهدي المغرب الهدف الاول في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، ويحرر العناصر الوطنية من ضغط المقابلة.

وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل ” زكرياء بوخلال”،الهدف الثاني للنخبة الوطنية في الدقيقة 94، بعد تمريرة رائعة من طرف “زياش” الذي حرك الفرحة واحتفالات الجمهور المغربي في المدرجات والشوارع المغربية.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المغربي لكرة القدم قد ارتقى إلى المرتبة الأولى في المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم قطر 2022 بأربع نقط. من تعادل وانتصار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق