مونديال قطر.. المنتخب المغربي ينتصر على المنتخب الاسباني

عرف اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي متصدر المجموعة 6 بنظيره الإسباني وصيف اليابان في المجموعة الخامسة والتي دارت أطواره في ملعب المدينة التعليمية برسم دورالثمن النهائى من مونديال قطر 2022، اليوم الثلاثاء 6 دجنبر انتصار النخبة الوطنية بضربات الرجيح3-0

ومع انطلاق الجولة الأولى حول المنتخب الإسباني احتكار الكرة وجس نبض العناصر الوطنية من خلال مجموعة من المرتدات الهجومية السريعة، في حين ركز المنتخب المغربي على امتياز المراقبة اللصيقة والمحافظة على القوة البدنية، واللجوء للهجمات السريعة خلال هذا الشوط، لامتصاص الاندفاع الكبير للنخبة الإسبانية لينتهي الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي 0-0 لمثله.

وبعد العودة من استراحة مابين الشوطين، ظهر المنتخب المغربي بنفس صورة الشوط الأول، حيث لجأ لإحكام الدفاع على شباك الحارس بونو، من خلال الصغط على حامل الكرة، في وسط الميدان، والتوغل بواسطة زياش والنصري وبوفال، لتسجيل هدف التقدم، غير ان خطة لويس انريكي حالت دون ذلك لينتهي الشوط الثاني بلا غالب ولا مغلوب، ويلجأ الفريقين للأشواط الإضافية بعدما انتهى الوقت القانوني للمباراة ب0-0.

الشوط الإضافي الأول عرف نفس سيناريو أشواط اللقاء واستمر احتكار الاسبان للكرة وعودة العناصر المغربية للدفاع والمزتدات السريعة التي كادت ان تعطي هدف التقدم بواسطة اللاعب اشديرة. في اخر دقائق الشوط الإضافي الاول.

الشوط الإضافي الثاني استمر على نفس الوتيرة وظهر عياء واضح على لاعبي الفريقين، وتم إهدار مجموعة من الاهداف السانحة للمنتخببن في أواخر أنفاس اللقاء ،ليحتكم الفريقين لضربات الحظ التي أعطت تأهل المنتخب المغربي ب3-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق