مونديال قطر..فرنسا إلى نهائي المونديال بعد فوزها على المغرب

بحضور جمهور غفير حل من كافة بقاع العالم، انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم، أمام نظيره الفرنسي ب 2-0 اليوم الأربعاء 14 دجنبر، على أرضية ملعب البيت برسم نصف نهائي مونديال قطر.

وقد دخل المدرب وليد الركراكي المقابلة، بعقيدة الفوز، بالخطة ذاتها، تحصين الدفاع، والضغط على حامل الكرة، مع اللجوء للمرتدات الهجومية السريعة، غير أن الحظ ساعد منتخب الديكة على تسجيل الهدف الأول بخطأ فادح للدفاع، في الدقيقة الرابعة و 38 ثانية، بواسطة المهاجم “ثيوهيرنانديز” وخلق فرصا عديدة للتسجيل كادت أن تغير النتيجة مبكرا.

وحاول المنتخب المغربي العودة في النتيجة، الا أن يقظة الحارس الفرنسي أحبطت كافة فرص التعديل، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدف نظيف.

الشوط الثاني عرف تحرك المنتخب المغربي بشكل جيد وخلق فرصا أكثر من الجولة الأولى، لم تعطي أكلها، ليستغل اللاعب الفرنسي “رندال كولو مواني” خطأ في الدفاع ويضاعف النتيجة في الدقيقة..79 لينتهي اللقاء ب 2-0.

وبهذا الفوز سيواجه المنتخب الفرنسي، أصدقاء الأرجنتيني “ليونيل ميسي”في نهائي كأس العالم قطر 2022، على أرضية ملعب لوسيل. الأحد 18 دجنبر.

ورغم الهزيمة أمام فرنسا، يكون المغرب قد خطى خطوة كبيرة بكرة القدم الأفريقية والعربية ووصل بها إلى المربع الذهبي، بنجاح غير مسبوق في مسار تاريخ منافسات المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق