نقابة حزب الإستقلال.. تطالب بوقف إضراب التعليم وفرعي بركان والفنيدق يتمردان عليها ببيانات مضادة

في بادرة اعتبرتها الشغيلة التعليمية بالمغرب “مزعجة” دعت الجامعة الحرة للتعليم الذراع النقابي الخاص بالشغيلة التعليمية لحزب الإستقلال مناضلها ومناضلاتها بالتراجع عن المشاركة في الإضراب واستئناف العمل كبادرة لحسن “النية” وإتاحة الفرصة للتفاوض.

ودعا بلاغ نقابة حزب الإستقلال المشارك في حكومة أخنوش بمجموع من الكراسي الوزارية إلى إتاحة الفرصة “لتدخل رئيس الحكومة والتزامه الصريح بإيجاد حلول مباشرة ترضى جل الأطراف من خلال الحوار المباشر مع النقابات التعليمية، فإن النقابة تهيب بجل مناضليها ومناضلاتها لرفع الأشكال النضالية”.

وجاء الرد سريعا على”بلاغ نقابة الحزب” من فرعه بإقليم بركان الذي طالب في بيان مضاد مناضلي الجامعة الحرة محليا ووطنيا إلى” ضرورة الإستمرار في تجسيد البرنامج النضالي المسطر والإنخراط في كافة الأشكال الإحتجاجية التي تدعو إليها الشغيلة التعليمية”.

وأكد بلاغ المجلس الإقليمي للجامعه الحرة ببركان أنه ” يعبر عن عدم اقتناعه بجدوى أي بادرة حسن نية، في ظل عدم جدية الوزارة والحكومة، مؤكدا عدم تعليقه أي شكل نضالي قبل الإستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم وفي مقدمتها السحب الفوري للنظام الأساسي دون قيد أو شرط”.

كما أن فرع نقابة الجامعة الحرة بالفنيدف أصدر بلاغا هو الأخر تبرأ فيه من بلاغ المكتب المركزي وطالب مناضليه بالإنخراط في كافة الأشكال الإحتجاجية التي تدعو إليها الشغيلة التعليمية.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي زلرلت بردود مناوئة لنقابة حزب الإستقلال التي حاولت نسف نضالات الشغيلة التعليمية والإلتفاف حولها لتحقيق مكاسب سياسية غير أن رد الشغيلة التعليمية كان صارما ومزلزلا أفشل هذا المسعى”البغيض”وحمل نقابة الحزب مسؤولية “الخذلان”و الإسترزاق من نضالات الشغيلة التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق