وجدة.. قرار توقيف قائدة الملحقة الإدارية 18 يثير إستغراب الساكنة

توصلت ولاية الجهة الشرقية، يوم أمس الثلاثاء 07 يوليوز الجاري، بقرار من الوزارة الوصية، تم بموجبه توقيف قائدة الملحقة الإدارية 18 بوجدة عن العمل.

وأضاف ذات المصدر، أن قرار التوقيف الذي جاء بسبب خرق القائدة للمساطر الإدارية ورفضها التنازل عن الشكاية الموضوعة ضد زملائها الذين أنشأوا حسابات بأرقام مجهولة على “الواتساب” وتعمدوا توجيه عبارات من السب والقذف في حقها.

وكانت القائدة قد خلقت الحدث بإمتياز منذ إقرار حالة الطوارىء والحجر الصحي بوجدة، حيث انخرطت مبكرا في حملة تحسيسية تعبوية، بمؤازرة ودعم كبيرين من بعض جمعيات المجتمع المدني الجادة، كما أغلقت أحد النقط السوداء بنطاقها الترابي المعروف بسوق بنغلاديش العشوائي لبيع الخضر والفواكه خلال الجائحة، كما أغلقت عدة مقاهي خالفت البروتوكول والحجر الصحي.

هذا ويشهد للقائدة الموقوفة بتفانيها في العمل بجدية وإخلاص، مع التزامها بتطبيق القوانين المعمول بها دون لومة لائم، حيث أقدمت على إجراءات غير مسبوقة في حق بعض المحلات التجارية والصناعية التي لم تحترم شروط النظافة والسلامة الصحية، كما وقفت بصرامة ضد مخالفي قوانين التعمير.

كما أن الكثير من المواطنين الذين يعرفون القائدة إكرام تفاجأوا بالقرار المتخذ في حقها. جدير بالذكر أن القائدة الموقوفة كانت قد حظيت بتكريم خاص بمدرسة المنتزه البلدي والمنظمة المغربية لأصدقاء مرضى السكري للتوعية والتدبير بوجدة في حفل اليوم العالمي للمرأة في مارس الماضي.

بواسطة
رشيد بنسعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق