اقليم ميدلت.. زيارة تفقدية لوزير الصحة وعامل الإقليم لمراكز التلقيح بدائرة بومية

في اطار تنزيل و تتبع الحملة الوطنية للتلقيح؛ حل وزير الصحة خالد أيت الطالب بعمالة ميدلت صباح يومه الخميس 18 فبراير2021، وتندرج هذه الزيارة في سياق تتبع العملية الوطنية للتلقيح عن قرب.

واطلع الوزير خالد أيت الطالب؛ بمعية عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي، ممثل رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت ووكيل الملك بها؛ الكاتب العام للعمالة و رئيس قسم الشؤون الداخلية بها؛ المدير الجهوي للصحة بجهة درعة تافيلالت،  المدير الاقليمي للصحة بميدلت؛ رؤساء المصالح الأمنية والمنتخبون؛ رجال السلطة على سير عملية التلقيح بمركز بومية! واغبالو وميدلت.

و في تصريح صحفي، اشاد الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الاطر الصحية بميدلت، كما نوه بانخراط السلطات الإقليمية والمحلية بشكل فعال من اجل انجاح هذه الحملة.

وأكد الوزير على ضرورة الاستمرار في عملية التلقيح ليستفيد المستهدفون وفق ما سطرته وزارة الصحة .مذكرا ان عدد الملقحين لحد الان وصل الى ملبونين وماىة وخمسون مستفيد ؛وسيزداد العدد في غضون الأيام القليلة القادمة مع فتح الباب أمام فئات اخرى! وبداية اخد الجرعة الثانية ابتداء من يوم الجمعة .


ودعا إلى الحفاظ على التدابير الاحترازية و الوقائية الموصى بها من طرف السلطات الصحية الى حين اكتساب المناعة الجماعية بعد تلقيح 30 مليون المسطرة..

بواسطة
ادريس بودجاج - ميدلت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق