آيت اسحاق.. تدشين مشاريع مهمة بمناسبة الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء

قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة مع الوفد المرافق له برفقة قائد قيادة ايت إسحاق ورئيس الجماعة الترابية السيد لحسن أيت إشو رفقة المجتمع المدني بتدشين عدد من المشاريع الحيوية في عدد من مناطق جماعة أيت إسحاق، بمناسبة الذكرى ال45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

حيث تم تدشين دار الأمومة مع ترميم المركز الصحي وأيضا تم إفتتاح مستوصف رفقة مدرسة للتعليم الأولي بمنطقة معمر، وهي مشاريع تتوخى محاربة النقص الصحي الحاصل في المنطقة والإستجابة لمطالب الساكنة في تقريب المرافق الصحية، مع تعزيز التعليم الأولي لفائدة أطفال المناطق القروية.

وهي مبادرات إيجابية جدا، لساكنة شارك أهلها كباقي مناطق الوطن في المسيرة الخضراء، إستجابة لنداء المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، مبدع مسيرة سلمية سيظل التاريخ يتذكرها على الدوام، كان السلاح الوحيد المستعمل فيها القرآن الكريم والأعلام المغربية.

وهاته المشاريع تبرز مدى حرص السيد العامل على التنميةالقروية بإقليم خنيفرة عناية خاصة تنفيذا للتعليمات الملكيةالسامية والتي مافتئت تدعو إلى الحرص على تخصيص مشاريع مهمة للعالم القروي تساهم في رقيه ورفاهية المواطنين به وتقريب كافة المرافق الحيوية لهم.

 

بواسطة
الناصيري زهير - إقليم خنيفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق