أجلموس.. حريق مهول يتسبب في خسائر مادية لبعض الباعة بالسوق ”القديم”

عاش مجموعة من المواطنين، بجماعة أجلموس التابعة لإقليم خنيفرة حالة خوف فجر السبت 21 نونبر الجاري، جراء اندلاع حريق مهول بالسوق القديم، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة لبعض الباعة.

وأثار الحريق استنفار مختلف المصالح بالمنطقة، خاصة بعد انتشاره بشكل سريع بين دكاكين ومحلات يستغلها أصحابها بالسوق بوسائل خشبية وبلاستيكية، وغطت ألسنة اللهب الكثيفة مساحات من سماء الحريق، انتقلت عبرها الى أسلاك كهربائية، ما تسبب في هلع كبير مخافة انتقالها الى محلات ممتدة على طول الشارع المجاور بمركز الجماعة.

وفور علمها بالحادث، حلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لأجلموس رفقة قائد القيادة، ووقفت بعين المكان لإبعاد المتجمهرين ومواكبة عملية الإطفاء التي باشرتها عناصر الوقاية المدنية، كما باشرت المصالح الأمنية تحرياتها لمعرفة أسباب وحيثيات الواقعة.

والجدير بالذكر، أن الحريق خلف خسائر مادية كبيرة، بعد التهامه لمحتوى المحلات المتواجدة بالسوق القديم، ومن بينها محل لبيع الخضر والفواكه المتفحم عن آخره، ومكان لتجميع بقايا قطاع الغيار الذي أتت عليه ألسنة النيران وكبدته خسائر وخيمة، كما تضرر جزء كبير من سقف كشك بالمكان، إلى جانب محل آخر لبيع الأواني الفخارية.

ولاننسى أن هذا المرفق العمومي، الذي يعرف استغلالا من طرف التجار وبعض مروجي قطاع الغيار وبقايا السيارات، يظل نقطة سوداء بوسط المدينة، وتسعى الجماعة الترابية إلى تحريره عبر مفاوضات مع المستغلين، وليست هذه أول مرة لاندلاع الحرائق فيه، بل قد كان آخرها السنة الماضية وبحدة أقل، غير أن التحقيقات لم تسفر عن المتورطين وراء هذا الفعل الاجرامي.

بواسطة
بوعزة حباباش - أجلموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق