أحمد مالك يخلق الحدث بتصدره ملصق الفيلم الأسترالي” حارس الذهب”

يعتبر فيلم ” حارس الذهب ” من الأفلام الأكثر انتظارا وترقبا في مهرجان” الجونة السينمائي ” لعدة أسباب منها تصدر النجم المصري ” أحمد مالك ” الملصق الرسمي للفيلم الأسترالي و الذي أطلقته شركة MAD Solutions الفيلم من تأليف وإخراج ” رودريك ماكاي” ، و سيتم عرضه لأول مرة في العالم العربي ضمن فعاليات ” مهرجان الجونة” السينمائي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تم عرض” حارس الذهب ” في مهرجان ” فينيسيا السينمائي” الدولي، حيث نال إستحسانا عالميا، وهو بالنسبة لمجلة ”فارايتي” تجربة تستحق الإهتمام ، كما وصفته الغارديان بعبارة ” فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب” ، ونال بطله الشاب” أحمد مالك” إعجاب و تقدير النقاد إذ أشادت به مجلة ‘سكرين ديلي’قائلة ” مالك خطف الإهتمام ، بإتقانه الكبير لدور حنيف”. ويشاركه في بطولة الفيلم النجمان الأستراليان “ديفيد وينهام” و ” جاي رايان” .

تدور أحداث الفيلم في أستراليا الغربية نهاية القرن الـ19 ، حين قرار راعي جمال أفغاني التخلص من أزمة نفسية قاسية والعودة إلى وطنه، وتضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هارب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة، يفرض عليهم الوضع التعاون رغم الإختلاف والتنافرالحاصل بينهما في محاولة لتضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده، في سباق مع الزمن للوصول للفرن السري من أجل صهر الذهب، وإزالة ختم تاج الملكة.

بواسطة
حسن بعلوان -مدينة خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق