أرقام.. المساجد المسموح بإعادة فتحها بجهة سوس ماسة

أعلنت السلطات المحلية بتراب جهة سوس ماسة عن لائحة المساجد المسموح بإعادة فتحها بكل عمالات وأقليم الجهة ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020.

وبلغ عدد المساجد المصرح بإعادة فتحها على مستوى جهة سوس ماسة 567 مسجدا موزعة كتالي : أكادير إداوتنان بـ 58 مسجدا، و إقليم تارودانت 250 مسجدا و إقليم اشتوكة أيت باها 108، إقليم تيزنيت 100 مسجد، عمالة إنزكان أيت ملول 20 مسجدا، و 31 مسجدا بإقليم طاطا.

وتجدر الاشارة أن قرار إعادة فتح المساجد، لن يشمل كافة المساجد الموزعة على تراب المملكة، وإنما فقط المساجد الكبيرة التي تفوق مساحتها 1500 متر مربع، والمساجد المركزية فقط ، وسيقتصر القرار في المرحلة الأولى على اعادة فتح مسجد واحد في كل حي فقط، و الأمر نفسه بالنسبة للعالم القروي حيث لن يسمح إلا بفتح مسجد واحد بكل دوار.

ووضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية قيودا لعودة الصلاة في المساجد التي حصلت على رخصة لإعادة فتح أبوابها، من بينها ” وضع الكمامات، ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر “، كما تشمل التدابير الوقائية تجنب التجمع داخل المسجد قبل وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لا سيما عند الخروج.

بواسطة
يونس سالمي - أكادير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق