أغبالة.. الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب يثير غضب وإستياء الساكنة

شهدت مختلف أحياء مدينة أغبالة التابعة لإقليم بني ملال إنقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب خاصة يومي الأربعاء والخميس 20-19 غشت 2020، لأسباب تقنية كما جاء على لسان السيد مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشروب.

وفي هذا السياق دائما، فقد عبر العديد من المواطنين الأغباليين عن إستيائهم بسبب الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، لاسيما أن المنطقة تعرف إرتفاعا مفراطا في درجة الحرارة، مما يزيد من حدة الحاجة لهذه المادة الحيوية.

وللإستفسار عن الإنقطاع المتكرر للماء دون سابق إنذار إتصلت جريدة “صوت المواطن” بالسيد مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشروب، ليؤكد لنا أن نذرة الماء بمركز أغبالة جعلت المكتب يعتمد بشكل كبير على خزان ملوية، لكن بسبب الإنقطاع المفاجئ لتيار الكهرباء بدوار ملوية جعل دورة الماء تقف، وبالتالي عطب تقني بسيط يحرم ساكنة أغبالة من هذه المادة الحيوية لمدة يومين.

وعلاقة بالموضوع، فقد أوضح السيد مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأغبالة أن المنطقة بدأت تعيش نقصا حادا في الفرشة المائية نتيجة نضوب مياه الآبار والعيون بسبب شح الأمطار خلال فصل الشتاء، الشيء الذي أصبح يدق ناقوس الخطر لأزمة عطش قد تلوح في الأفق.

بواسطة
محمد أولامين - أغبالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق