أغبالة.. تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت المندوبية الجهوية للصحة التابعة لجهة بني ملال_خنيفرة صباح يومه الأربعاء 19 غشت 2020، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بمركز أغبالة: حالتين بحي دار تسنفيت وحالة واحد بالحي الإداري وذلك بعد تحليل مخبري إيجابي.

هذا وأفادت مصادر رسمية لجريدة “صوت المواطن”، أن الحالات المسجلة اليوم تعود لمخالطي حالة دار تستفيت التي أشرنا إليها يوم السبت الماضي 15 غشت 2020، بعد أن تم إخضاعهم في نفس اليوم لإختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم نقل الحالات الثلاثة المسجلة اليوم إلى المستشفى الجهوي ببني ملال لإجراء الفحوصات الضرورية، قبل أن يتم الحسم في بروتوكول علاجهم الذي سيكون على شكل تطبيق العزل المنزلي مع التتبع اليومي في حالة إذ كان المصابين لايعانون من أي أمراض مزمنة، أما إذ كان العكس فسيتم إخضاعهم أنداك للحجر الصحي في المستشفى الجهوي ببني ملال.

هذا وتسارع السلطات المحلية في هذه الأثناء دائما بتنسيق مع المصالح الطبية، من أجل إحصاء وحصر المخالطين للحالات المصابة اليوم والذي بلغ عددهم إلى حدود اللحظة ثلاث حالات، قصد إخضاعهم للتحاليل المخبرية بالمركز الصحي بأغبالة والحجر الصحي إن دعت الضرورة.

ويشار إلى أن، إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” المسجلة بدائرة أغبالة منذ إكتشاف أول حالة بلغ إلى حدود الساعة 20 حالة مؤكدة موزعة على الشكل التالي: 7 بدوار تنكارف، 5 بدوار تيحونة ايت ويدير، 6 بمركز أغبالة، 2 بدوار بتغرمت نوشخنون.

بواسطة
محمد أولامين - أغبالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق