أݣادير .. الأمن يحكم قبضته على شبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات و الإتجار في البشر

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن سبعة أشخاص وقعوا في أيدي عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير السبت 25 شتنبر الجاري بعدما تم اعتقالهم للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشيط في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وحسب ذات البلاغ فقد جاء توقيف هؤلاء الأشخاص بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مضيفا أن أعمارهم تتراوح بين 20 و57 سنة.

وفي تفاصيل هذه العملية، فقد تم ضبط ثلاثة من الموقوفين بمدينة أكادير، من بينهم المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه بمنطقة “إليغ”، وذلك بناءً على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه لتورطه في التهريب الدولي للمخدرات، قبل أن يقود تنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا إلى توقيف شخص رابع بمنطقة “تغازوت ” التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر شمال مدينة أكادير.

ووفقا لذات البلاغ ، قادت المصالح المختصة عمليات تفتيش بمنزل يستغله المشتبه فيهم بمنطقة “تغازوت”،مكنت من ضبط ثلاثة مرشحين للهجرة غير المشروعة، فضلا عن حجز شحنة مكونة من 64 رزمة من مخدر الشيرا المعد للتهريب الدولي، بلغ وزنها الإجمالي طنين ، بالإضافة إلى حجز قارب مطاطي وكمية من الوقود ومجموعة من المعدات والتجهيزات المستعملة في الملاحة البحرية.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.
بواسطة
حسن وهبي - اشتوكة آيت باها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق