إضرابات الأساتذة بالمغرب.. مسيرات حاشدة وشعارات صاعقة

رغم العطلة البينية حج الألاف من نساء ورجال التعليم اليوم الأربعاء 6 دجنبر لتلبية نداء التنسيقية الوطنية للتعليم التي تضم في عضويتها 22 هيئة ونقابة، إلى كل من مدن طنجة وفاس ومراكس، للمشاركة في مسيرات الأقطاب للإحتجاج على عدم سحب النظام الأساسي وتلبية المطالب العادلة والمشروعة لكافة الفئات المتضررة من نساء ورجال التعليم.

وشهدت مدينة طنجة إنزالا كبيرا لأساتذة أكاديميات طنجة تطوان الحسيمة، والرباط سلا القنيطرة، بالإضافة إلى الدارالبيضاء سطات في مسيرة حاشدة جابت أهم شوارع المدينة، رفعت فيها شعارات قوية تطالب بنظام أساسي جديد يلبي مطالب الشغيلة التعليمية.

كما عرفت مدينة مراكش حضورا مكثفا لأساتذة جهة مراكش أسفي وسوس ماسة وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء الداخلة وادي الذهب، وبني ملال خنيفرة انطلقوا من ساحة جامع الفنا في اتجاه وسط المدينة، حيث صدحت حناجرهم بشعارات صاعقة تصر على سحب النظام الأساسي بشكل عاجل.

وفي المشهد نفسه خرج أساتذة فاس مكناس وجدة ودرعة تافيلالت إلى أهم شوارع العاصمة العلمية للمطالبة بالكرامة وإعادة الإعتبار للشغيلة التعليمية وإسقاط النظام الأساسي ورفع أجور كافة أفراد الأسرة التعليمية بالمغرب.

يذكر أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم كان قد دعا إلى خوض إضراب وطني عام جديد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 5-6-7-8 من شهر دجنبر الجاري خلال العطلة البينية، لتدخل بذلك الإضرابات أسبوعها السابع تواليا، دون ظهور أي بوادر حقيقية لحل هذه الأزمة غير المسبوقة في تاريخ التعليم بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق