إضراب الأساتذة بالمغرب.. يشل المؤسسات التعليمية للأسبوع السادس على التوالي

أعلنت التنسيقية الوطنية للتعليم التي تضم في عضويتها 22 هيئة ونقابة خوض إضراب وطني جديد لمدة أربعة أيام هذه المرة أيام 27-28 -29-30 مع تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات تزامنا مع اللقاء الذي سينعقد الإثنين 27 نونبر بين أخنوش والنقابات الأكثر تمثيلية.

وانتقدت التنسيقية، وفق بلاغ لها، مواجهة الحكومة الأشكال الإحتجاجية التي خاضتها الشغيلة التعليمية بالقمع والتنكيل وترهيب الأساتذة في محاولة منها للتهرب من إيجاد حل للوضع المتازم وفرض الأمر الواقع”.

واستنكر بلاغ التنسيق الوطني “أسلوب القمع البئيس وتحميلها تبعاته”،معبرا عن إدانته” أساليب القمع والترهيب التي وجهت بها الإحتجاجات “السلمية لنساء ورجال التعليم بمدن القنيطرة خنيفرة وتمارة وتاوريرت والعيون والمحمدية”.

كما حمل البلاغ”الحكومة والوزارة الوصية المسؤولية القانونية والأخلاقية عما ارتكبته من انتهاكات لحق الشغيلة في الإحتجاج”، مؤكدا بالمقابل” إستمرار التصعيد في أشكاله النضالية كرد على سياسة القمع والترهيب”.

يذكر أن رئيس الحكومة كان قد دعا النقابات الأكثر تمثيلية إلى جلسة للحوار القطاعي اليوم الإثنين 27 نونبر، من أجل إيجاد حل لأزمة الأساتذة التي لازالت متواصلة بشكل غير مسبوق في تاريخ التعليم بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق