إقليم زاكورة .. الأساتذة المتعاقدون يخرجون للشارع من جديد و يتوعدون وزارة أمزازي بالتصعيد

إنزالا لخلاصات بيان أشغال المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد نظمت الشغيلة التعليمية صباح الأربعاء الموافق ل 10 فبراير 2021،  مسيرة احتجاجية ضخمة بشوارع مدينة زاكورة مرفوقة بإضراب وطني إنذاري لمدة أربعة أيام بالمؤسسات التعليمية عبر اعتصام الأساتذة بها صباحا، مع فتح نقاشات حول مآل المعركة وطرق تدبيرها.

وسيستمر احتجاج أطر الأكاديميات بحمل الشارة إلى غاية يوم 25 فبراير الجاري، تزامنا مع موعد محاكمة زميلهم الأستاذ هيثم دكداك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش.

 

وفي نفس البيان الذي أشار إلى أن “المكاتب الجهوية والإقليمية” ستعلن عن تفاصيل الأشكال الموازية في حين ستختتم بندوة صحفية وطنية سيعلن عن تفاصليها من قبل لجنة الإعلام.

هذا، إضافة إلى تقرير عدم تعويض أيام الإضراب، ومقاطعة مجالس التدبير والمجالس التربوية والمجالس التعليمية، باستثناء مجالس الأقسام، وكذا مقاطعة لقاءات المفتشين وباقي التكوينات والبرامج حضوريا وعن بعد، باستثناء الزيارات الصفية، مع تجميد أنشطة النوادي التربوية، وكل ما يتعلق بأنشطة الحياة المدرسية.

كما جددت الأطر التعليمية المتعاقدة تشبتها برفض نظام التعاقد المفروض عليهم و مطالبتهم بالإدماج كحق قد يعيد للأستاذ شيء من كرامته.

بواسطة
عبد الإله يمان - إقليم زاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق